الأحد، 31 يناير 2016

القمر يقترب من المريخ وزحل فى ظاهرتين فلكيتين نادرتين الأسبوع الجارى

كتب محمد محسوب
قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن سماء مصر ستشهد ظاهرتين فلكيتين نادرتين الأسبوع الجارى.

وأضاف الدكتور أشرف تادرس فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الظاهرة الأولى ستكون صباح اليوم الاثنين من الواحدة صباحاً وحتى شروق الشمس ، وتتمثل فى‏ اقتراب القمر مع كوكب المريخ.

وأشار تادرس إلى أن الظاهرة الثانية ستحدث يوم الخميس المقبل من الثالثة والنصف صباحاً وحتى شروق الشمس وتتمثل فى ‏اقتراب القمر مع كوكب زحل.

أبو تريكة فى الذكرى الرابعة لشهداء الأهلى: "لن ننساكم"

كتب عمر مراد - أحمد عبد الراضى
حرص محمد أبو تريكة نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق على تخليد شهداء الأهلى الذين ماتوا فى حادثة استاد بورسعيد عام 2012 فى الذكرى الرابعة للواقعة التى استشهد فيها 72 مشجعا من الجماهير الحمراء.

وقال أبو تريكة عبر حسابه على موقع "فيس بوك"، "فى يوم ذكراهم لن ننساهم رحم الله شهداء النادى الأهلى وجميع الشهداء ورزق ذويهم الصبر وأنزل على قلوبهم السكينة والطمأنينة".

صفحة النادى الأهلى فى ذكرى مذبحة بورسعيد: 4 أعوام مرّت لم ولن ننساكم

كتب أحمد عبد الراضى
نعت الصفحة الرسمية للنادى الأهلى، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" شهداء حادث ستاد بورسعيد، بحلول الذكرى الرابعة، والذى راح ضحيتها 72 من مشجعى القلعة الحمراء، فى مباراتهم أمام نادى المصرى البورسعيدى، بنشر صور الأبيض والأسود لجميع شهداء المذبحة الشهيرة.

ونُشِرَ النعى باللغتين العربية، والإنجليزية، وقالت الصفحة: "أربعة أعوام قد مرّت على فِراق 72 من أنبل وأوفى مشجعينا! أربعة أعوام ولم ننساكم قط.. ولن يحدث".

نائب برلمانى مهاجما وسائل الإعلام:" مجلس النواب مش سيرك"

كتب ـ هشام عبد الجليل
قال أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم بمذكرة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من أجل عودة البث مرة أخرى، لأنه حق للشعب المصرى الذى كفله له الدستور فى أن يراقب أداء نوابه تحت القبة .

وناشد المشنب، لـ"اليوم السابع"، وسائل الإعلام بضرورة الكف عن الهجوم على البرلمان وتصدير صورة للمواطنين بأنه أشبه بالمهرجان والتركيز فقط على السلبيات بداية من انتشار صور للنواب أصابهم الإرهاق والتعب جراء العمل فى أول يومين على أن هذا هو الأمر السائد لجميع الأعضاء، قائلا:" حرام عليكم جلسات البرلمان مش شبه السيرك زى ما بتقولوا".

وأعرب عضو مجلس النواب، عن تخوفه من "مماطلة" الحكومة فى رفض قانون الخدمة المدنية وصمت الدكتور على عبد العال رئيس المجلس تجاه مطالب الحكومة بضرورة إرفاق أسباب خاصة برفضه وأن كل هذا يثير الشكوك وأن هناك نيه لتمرير القانون مرة أخرى.

"دعم مصر" يضم "قرطام" و"حسب الله"و"رشاد" لمكتبه السياسى فى اجتماع مغلق

كتب محمد مجدى السيسى
كشف طاهر أبو زيد، عضو مجلس النواب، الأمين العام لإئتلاف "دعم مصر"، عن اجتماع مغلق عُقد خلال الساعات الماضية، مع رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة فى الائتلاف، قائلا:"عقدت اجتماعا مع النواب، أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وصلاح حسب الله رئيس هيئة حزب الحرية، والدكتور حازم عمر عن الشعب الجمهورى، والمهندس أكمل قرطام عن حزب المحافظين، وألفت كامل عن حزب مصر الحديثة".

و أضاف "أبو زيد" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن أسامة هيكل نائب رئيس الائتلاف، حضر جزء من الاجتماع المغلق، متابعاً: "تم التوافق على أن يمثل رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب المشاركة فى الإئتلاف، بالمكتب السياسى له بشكل أساسى"، مشيداً بهم وبما أبدوه من رغبة حقيقية فى إنجاح الإئتلاف بما يصب فى الصالح العام، مشدداً على أنهم قيادات محترمة وعلى قدرة كبير من الوعى والموضوعية والوطنية أيضاً .

و أشار الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، إلى أن قطاع غرب الدلتا المُضاف إليه محافظة كفر الشيخ، ضرب نموذجاً خلال اجتماعهم ظهر أمس الأحد، للرغبة الصادقة فى إنجاح التكتل السياسى، والاستعداد بتقريب وجهات النظر بينهم جميعا بما هو فى صالح قدرة الائتلاف على تمثيل الشعب المصرى خير تمثيل ،وضرب نموذج لتجربة سياسية تشهدها مصر على المستوى البرلمانية وإنجاحها، وفق قوله.

مرتضى منصور: باسم مرسى عليه سحر أسود من أحد قريباته وتم فكه بالقرأن

كتب أحمد طارق
أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن باسم مرسى مهاجم الفريق، مسحور بالسحر الأسود، من أحد قريباته، وتم الاستعانة بالقرآن الكريم من أجل فك هذا السحر.

أضاف مرتضى، أن باسم لاعب موهوب، ولا توجد نية للاستغناء عن خدماته، كما أشيع مؤخراً، لافتاً أن اللاعب بدء يعود لمستواه المعهود، بعد أن تم فك السحر.

أوضح رئيس الزمالك، خلال تصريحاته لبرنامج "اللعبة الحلوة" أنه توقيع غرامة مالية على باسم مرسى بقيمة 900 ألف جنيه، كما تم تغريم على جبر وأحمد دويدار 300 ألف جنيه، قائلاً: "الولاد أتقلبوا تقليبة سودا"، موضحاً أنه سيتم صرف جزء من عقود اللاعبين اليوم الإثنين، مشيراً إلى أنه تم صرف، أمس، مكافأة نصف شهر لجميع مظفى النادى بمناسبة حصول الأبيض على لقبى الدورى والكأس.

وأكد مرتضى منصور، أن حازم إمام رئيس الجهاز الفنى، حصل على إذن مسبق من أجل السفر لتحليل أحد المباريات، موضحاً أن الثعلب الصغير تنازل عن جزء كبير من راتبه مقابل السماح له بالسفر فى الشهر مرة أو إثنين.

ننشر أسماء 8 صيادين من المتواجدين على مركب "زينة البحرين"الغارقة بالسودان

دمياط- معتز الشربينى
قال محمد عضمة شيخ الصيادين بعزبة البرج بدمياط لـ"اليوم السابع"، أنه أجرى اتصالاً بأحد أبناء عزبة البرج بدولة السودان وتمكن من حصر 8 أسماء من الصيادين الذين أبحروا على ظهر مركب "زينة البحرين"، والتى تعرضت للغرق قبيل سواحل السودان منذ يومين بعد اصطدامها بالشعب المرجانية، مضيفاً أنه لم يتلق أية معلومات بشأن موقفهم حتى الآن.

والصيادين هم "على رمضان العفيفى، ابن صاحب المركب، وحسن العفيفى، شقيق صحاب المركب، وعلى العربى عياد، ميكانيكى المركب، ومحمد موسى، ومحمود موسى، ومحمد كمال جادو، ومحمد طلعت الفار، والعربى العفيفى".

مى عز الدين: "فنانين كتير طلبوا منى الزواج.. ما عديتهمش" الأحد، 31 يناير 2016 - 11:54 م

كتب أحمد عبد الرحمن
قالت الفنانة مى عز الدين، إن أجرها فى أول عمل لها فيلم رحلة حب كان "21 ألف جنيه"، وكان أجرها فى مسلسل "أين قلبى" 5 آلاف جنيه، رافضة الإفصاح عن أجرها الحالى.

وأضافت، مى عز الدين، خلال الجزء الثانى من حوارها، ببرنامج "100 سؤال"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية راغدة شلهوب، :"فنانين كتير طلبوا منى الزواج.. ماعديتهمش"، موضحة أن أغلى هدية حصلت عليها من والدتها وكانت "سيارة غالية".

بالصور.. خالد صلاح وشريهان أبو الحسن وكارول سماحة وإلهام شاهين ووزراء التعاون والتضامن والصحة والثقافة فى حفل تنصيب يسرا سفيرة للنوايا الحسنة.. والنجمة باكية:مساعدة الآخرين وإعطاؤهم الأمل أساس السعادة

كتبت أسماء مأمون - تصوير مصطفى مرتضى
نصبت النجمة يسرا، اليوم الأحد، سفيرة للنوايا الحسنة من قبل منظمة اليونيسكو، حيث وجهت يسرا الشكر لحاضرى حفل التنصيب، قائلة إنها تعيش حاليا لحظة من أروع لحظات حياتها، وإنها تشعر باوأضافت يسرا فى الحفل أنه لا الشهرة ولا المال يستطيعان أن يجعلا الإنسان يشعر بالسعادة، ولكن مساعدته للآخر وإعطاءه الأمل لمن حوله خاصة المحتاجين للشعور بالدعم هو الشىء الوحيد الذى يشعرها بالسعادة.لقوة من دعم الجميع لها وثقتهم فيها.

ريال مدريد أهم مباريات محمد صلاح مع روما فى فبراير

كتب مروان عصام
ينتظر الدولى المصرى محمد صلاح مواجهات متوازنة مع فريق روما الإيطالى، خلال شهر فبراير، وذلك بمسابقتى الدورى الإيطالى "الكالتشيو" ودورى أبطال أوروبا، وإن كان أقواها أمام ريال مدريد فى تشامبيونزليج.

"اليوم السابع" ينشر جدول مباريات محمد صلاح مع فريق روما، خلال شهر فبراير، وذلك عبر السطور التالية..

مصدر بـ"الكهرباء": الانتهاء من صيانة محطات التوليد بنسبة 75%

كتبت رحمة رمضان
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من صيانة محطات توليد كهرباء بقدرة 20 ألف ميجا وات من إجمالى 30 ألف ميجا وات قدرة الشبكة فى إطار البرنامج السنوى لصيانة المحطات.

وأوضح المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن برنامج الصيانة السنوى بدأ فى سبتمبر الماضى، ومن المقرر أن يستمر حتى 30 أبريل المقبل، موضحاً أن برنامج الصيانة يتم استعداداً لفصل الصيف لتفادى حدوث أى أعطال فنية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من البرنامج السنوى لصيانة محطات توليد كهرباء بنسبة 75% من المستهدف، موكدا أن عدد الوحدات التى تم صيانتها حتى الآن بلغ 110 وحدة بقدرة 20 ألف ميجا وات من إجمالى 167 وحدة.

وأشار المصدر إلى أن القدرات التى تمت إضافتها الصيف الماضى من الخطة العاجلة، ومن محطات أخرى بقدرة 6882 ميجا وات أسهمت فى زيادة القدرات التى تخرج للصيانة نتيجة وجود فائض يومى عن احتياجات المواطنين فى الشبكة القومية.

غدا .. ثانى جلسات استشكال إسلام بحيرى على حبسه عاما فى"ازدراء الأديان"

كتب أحمد إسماعيل
تستأنف محكمة جنح الجمالية، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، غدا الثلاثاء، ثانى جلسات استشكال الباحث إسلام بحيرى، على حكم حبسه عاما، بتهمة إزدراء الدين الإسلامى.

وشهدت الجلسة السابقة عدم حضور المتهم، وقال العميد ياسر فوزى، رئيس حرس محكمة جنوب القاهرة بزينهم، إنه تعذر حضور الباحث إسلام بحيرى لدواعٍ أمنية.

كانت محكمة جنح مستأنف مصر القديمة، قد قررت بالجلسة السابقة إحالة نظر الاستشكال المقدم من المستشار جميل سعيد دفاع إسلام بحيرى لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضد موكله مؤخرا من محكمة الجنح المستأنفة بحبسه لمدة عام واحد، لإدانته فى قضية تتعلق بازدراء الدين الإسلامى، لدائرة مغايرة بسبب طلب بحيرى رد هيئة المحكمة

اليوم الثامن: حبس نجل رئيس أوغندا الأسبق 4 أيام بتهمة الاتجار فى...

اليوم الثامن: حبس نجل رئيس أوغندا الأسبق 4 أيام بتهمة الاتجار فى...: كتب كريم صبحى أمرت نيابة البساتين، حبس نجل رئيس أوغندا الأسبق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار فى المواد المخدرة بمنطقة البساتين...

حبس نجل رئيس أوغندا الأسبق 4 أيام بتهمة الاتجار فى المخدرات بالبساتين

كتب كريم صبحى أمرت نيابة البساتين، حبس نجل رئيس أوغندا الأسبق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار فى المواد المخدرة بمنطقة البساتين، وأنكر المتهم خلال التحقيقات صلته بالمواد المخدرة أو معرفته بمصدرها. بدأت تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات للعميد أشرف عبد العزيز، مأمور قسم شرطة البساتين، والمقدم وائل غانم، رئيس المباحث، تفيد قيام ناصر عيدى أمين نجل رئيس أوغندا الأسبق والمقيم بمنطقة المعراج بدائرة القسم بالاتجار فى المواد المخدرة. عقب تقنين الإجراءات وباستصدار إذن من النيابة العامة انتقل الرائد محمد عبد المنعم، معاون المباحث، وتمكن من ضبط المتهم وبحوزته 30 جرام حشيش. 
صورة ارشيفية

رئيس الزمالك لـ"سيد عبد الحفيظ":"أنت إخوانجى ومش هلعب فى برج العرب"

كتب عمرو جاب الله قال مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك: "سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى إخوانجى وزى علاء عبد الصادق كلهم إخوان فى إخوان"، مضيفًا أنه لن يخوض مباراة القمة فى برج العرب مهما حدث، والمقرر لها 9 فبراير المقبل، فى الجولة الـ17 بالدورى الممتاز. أضاف رئيس الزمالك فى تصريحات صحفية على هامش جلسة تجديد تعاقد مصطفى فتحى، أنه يتمنى دوام العلاقة المحترمة مع الأهلى، قائلاً: "لاعبو الزمالك كان بيحتفلوا مع أحمد حجازى مدافع الأهلى بعيد ميلاده وده أسعدنى".

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى

استمرار الجدل داخل "إعداد لائحة مجلس النواب" حول عرض المشروع على مجلس الدولة

كتب محمود حسين – عبد اللطيف صبح تواصل اللجنة الخاصة بإعداد مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب مناقشاتها لمواد اللائحة القديمة، وإعداد مشروع جديد للائحة لعرضه على المجلس، وناقشت اللجنة حتى الآن نحو 200 مادة. وشهد اجتماع اللجنة المنعقد الآن، استمرار الجدل حول عرض مشروع اللائحة الجديدة على مجلس الدولة من عدمه، وقال عضو باللجنة رفض ذكر اسمه، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن غالبية أعضاء اللجنة يوافقون على عرض مشروع قانون اللائحة على مجلس الدولة، وإن عدد قليل من الأعضاء يرون أن ذلك يخالف المادة 190 من الدستور التى تنص على ضرورة عرض مشروعات القوانين على مجلس الدولة، مشيرا إلى أن المشروعات بقوانين هى التى تقدم من الحكومة، أما المقترحات بقوانين التى تقدم من مجلس النواب، فلا تعرض على مجلس الدولة، ومن بينها مشروع اللائحة المقترح من المجلس. وأوضح المصدر أن هناك إشكالية داخل اللجنة حول تحديد سقف زمنى لعرض مشروعات القوانين على مجلس الدولة ومراجعتها، لافتا إلى أن الأعضاء الموافقين على عرض مشروع اللائحة على مجلس الدولة لا يريدون تحديد ضابط زمنى محدد لذلك. ولفت عضو اللجنة الذى رفض ذكر اسمه، أن أحد مستشارى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، وهو قاضى بمجلس الدولة، رفض أيضا مسألة تحديد سقف زمنى لعرض مشروعات القوانين على المجلس، معترضا على وجوده فى اجتماعات لجنة إعداد مشروع اللائحة باعتبار أن ذلك يمثل تغولا على السلطة التشريعية من قبل السلطة التنفيذية، وقال إن اللجنة وافقت على حضوره الاجتماعات رغم أن ذلك إخلال بمبدأ الفصل بين السلطات، كما وصف عدم تحديد مدة زمنية بأنه يمثل وصاية من على مجلس النواب. ورفض المصدر قرار اللجنة أمس، بالتراجع عن مقترح توسيع هيئة مكتب المجلس لتصبح 7 أعضاء بدلا من 3 أعضاء، بعد أن تم التصويت عليه بالموافقة فى بداية اجتماعات اللجنة، ومعتبرا أن ذلك تراجعا غير مفهوم من اللجنة، مؤكدا أن التراجع سببه الاعتقاد بأن توسعة هيئة المكتب غير دستورى. ووافقت لجنة إعداد مشروع اللائحة فى اجتماعها أمس، على الابقاء على تشكيل مكتب مجلس النواب من الرئيس والوكيلين فقط دون أى زيادة، وتوافق معظم أعضاء اللجنة على وجوب عرض مشروعات القوانين ومن بينها مشروع اللائحة الجديدة للمجلس على مجلس الدولة، التزاما بنص الدستور. 

مجلس النواب

"الجبلاية" تخطر الأهلى بموعد ومكان قمة الزمالك

كتب محمد عراقى تلقى مسئولو النادى الأهلى خطابا من اتحاد الكرة يتضمن ملعب وموعد مواجهة الزمالك فى الدورى العام والمقرر لها يوم 9 فبراير المقبل. وتضمن الخطاب إقامه المواجهة على ملعب برج العرب فى تمام الساعة السابعة مساء. وكان مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك قد أعلن عن اقامة لقاء القمة مع الأهلى فى الدفاع الجوى. 

مباراة الأهلى والزمالك

انقضاء الدعوى الجنائية بين ياسمين عبد العزيز وابنة هشام سليم بالتصالح

مطروح – حسن مشالى قضت محكمة جنح مستأنف "أحداث" مطروح، اليوم الأحد، بانقضاء الدعوى المقامة من الفنانة ياسمين عبد العزيز، ضد زين الشرف - ابنة الفنان هشام سليم- بعد تنازل ياسمين عبد العزيز عن القضية بالتصالح بين الطرفين، عقب صدور حكم محكمة جنح "أحداث" مطروح بالسجن 3 شهور مع النفاذ على "زين الشرف" لاتهماهما بالاعتداء على الفنانة بالضرب وإحداث إصابات بها، خلال إقامتهما فى إحدى منتجعات الساحل الشمالى الصيف الماضى. حضر جلسة المحكمة الفنان هشام سليم، بصحبة ابنته ومحاميها، ومحامى الفنانة ياسمين عبد العزيز الذى أقر بالتصالح أمام المحكمة، التى قضت بانقضاء الدعوى الجنائية بتنازل المجنى عليه. 


ياسمين عبد العزيز وزين ابنة هشام سليم

المترو يعلن تشغيل القطار المكيف الثامن بالخط الأول بعد إنهاء تجاربه الأحد

 كتب رضا حبيشى أعلن أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى لشركة المترو، عن بدء تشغيل القطار الثامن المكيف على الخط الأول المرج/ حلوان، بعد الانتهاء من اختبارات وتجارب بتشغيله. وقال المتحدث باسم شركة المترو فى بيان له، إن القطار تحرك منذ قليل من محطة طرة البلد فى اتجاه المرج وانضم إلى جدول تشغيل قطارات الخط الأول بعد عمل الاختبارات النهائية له. وأضاف المتحدث باسم شركة المترو، أن القطار المكيف الثالث عشر وصل إلى ورش طرة بالبلد بالخط الأول، قادما من الهيئة العربية للتصنيع لإجراء تجارب التشغيل عليه، مشيرا إلى أن هذه القطارات ضمن العقد الموقع مع شركة هواندى روتم الكورية لتوريد 20 مكيفا جديد لصالح الخط الأول بالاشتراك مع الهيئة العربية للتصنيع، حيث يصنع 11 قطارا فى كوريا و9 قطارات بمصنع سيماف التابع بالهيئة العربية للتصنيع بقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه. 
القطار المكيف الجديد ـ أرشيفية