الأربعاء، 3 فبراير 2016

بالصور.. أمير الدنمارك يزور مكتبة الإسكندرية ويتفقد متحف المخطوطات الأربعاء، 03 فبراير 2016 - 03:58 م

الاسكندرية – جاكلين منير
زار الأمير هنريك أمير الدنمارك وزوجته الملكة مارجريت، والوفد المرافق لهما، مكتبة الإسكندرية، وكان فى استقبالهم الدكتور شريف رياض رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، حيث قاموا بجولة كاملة بالمكتبة بكامل أقسامها ومتاحفها.

وأهدت مكتبة الإسكندرية الأمير هنريك، مجموعة من المطبوعات الخاصة بالمكتبة منها صور كتاب ذاكرة القاهرة الفوتوغرافية، والقاهرة فى القرن الـ19 والقرن الـ20 وأبدى الأمير إعجابه واندهاشه بجمال القاهرة فى تلك الحقب التاريخية.

وقال الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الاسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن أمير الدنمارك قام بجولة تفقد خلالها متحف المخطوطات، والمتحف التكنولوجى، ومتحف الآثار، ومتحف السادات بالمكتبة.

واستمع لشرح عن تاريخ إنشاء المكتبة والمكتبة القديمة وشاهد عرضًا للأماكن الأثرية فى المكتبة، وأكد أن آخر زيارة رسمية له إلى مصر كانت منذ 20 عامًا، إلا أنه استمر فى زيارة مصر فى زيارات خاصة للتمتع بزيارة الأماكن الأثرية وجوها المشمس طوال العام.

يذكر أن زيارة أمير الدنمارك إلى الإسكندرية قد شملت زيارة مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى والمسرح الرومانى ومتحف المجوهرات والمتحف القومى

الثلاثاء، 2 فبراير 2016

إخلاء طائرة ركاب برتغالية بعد تهديد بوجود قنبلة على رحلة داخلية الثلاثاء، 02 فبراير 2016 - 12:17 م

لشبونة (رويترز)
أخبار البرتغال

قال متحدث باسم شركة الطيران البرتغالية (تي.إيه.بي) إنه تم إخلاء طائرة على متنها 38 راكبا فى وقت مبكر اليوم الثلاثاء إثر إخطار بوجود قنبلة عليها.

وكانت الطائرة تستعد لمغادرة مطار فارو فى منطقة الغرب الواقعة بجنوب البرتغال فى طريقها إلى لشبونة.

وقال المتحدث "كان هناك تهديد بوجود قنبلة وتم تسليم السلطات الطائرة لفحصها. وتم إخلاء الركاب." وامتنع عن ذكر تفاصيل عن كيفية تلقى الإخطار بوجود تهديد. ولم تدل الشرطة بتعليق على الفور.

ويقع المطار فى منطقة تعج بالسائحين وأعلنت فيه ثانى أعلى حالة تأهب أمنى لكن لم يظهر على جداول الرحلات أى تأخير آخر فى مواعيد وصول ومغادرة الطائرات.

بالفيديو..صدق أو لاتصدق..هروب جماعى للمعلمين من أعلى سور مدرسة بالزقازيق الثلاثاء، 02 فبراير 2016 - 02:39 م

كتب سيد صابر
فى واقعة طريفة، نشر أحد أهالى الزقازيق، مقطع فيديو لهروب جامعى لمعلمين بمدرسة أحمد عرابى الإعدادية بالزقازيق من فوق السور.

وأظهر الفيديو المدرسين يتسلقون سور المدرسة ويهربون خارج المدرسة التى قفلت أبوابها، وذلك أثناء عمليات تصحيح الامتحانات.

وسخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، من هروب المعلمين، قائلين، “كان زمان التلاميذ هى اللى بتهرب..دلوقتى المدرسين هم اللى بيهربوا”.

الاثنين، 1 فبراير 2016

محمد العرابى: سنصوت لبقاء عماد جاد بالنواب.. والبرلمان أسرة واحدة الإثنين، 01 فبراير 2016 - 11:04 م

كتب: مصطفى عبد التواب
كشف السفير محمد العرابى القيادى بائتلاف دعم مصر، عن نيته للتصويت لصالح بقاء النائب عماد جاد بمجلس النواب بعد تغير النائب صفته التى انتخب على أساسها بناء على استقالته من حزب المصريين الأحرار، مشيراً إلى أن كل نواب دعم مصر يقدرونه ويحترمونه والكل سيقف معه قائلاً "كلنا نقدره ونحترمه وكلنا هنقف معاه ولن نتتركه لأنه قيمة وليس من السهل أن نفرط فيه".

وأضاف العرابى لـ "اليوم السابع"، أنه يعتقد بأن كل أعضاء ائتلاف " دعم مصر" سيصوتون لصالح بقاء النائب بالمجلس، مشدداً على أن البرلمان أصبح كأسرة واحدة ولذلك لن يكون هناك أصوات مناوئه موجودة.

الجدير بالذكر أن المادة 110 من الدستور تنص على أنه، "لا يجوز إسقاط عضوية أحد الأعضاء إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو فقد أحد شروط العضوية التى انتخب على أساسها، أو أخل بواجباتها، ويجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثى أعضائه".

شيخ الطريقة الرفاعية الصوفية: لا علاقات بيننا والشيعة الإثنين، 01 فبراير 2016 - 10:35 م

قال طارق الرافعى شيخ الطريقة الرفاعية، إن الطريقة أبعد ما تكون عن القيادات والفكر الشيعى لأن الإمام الرافعى، الذى تعتبره الطريقة قدوة لها كان يسير على المذهب الشافعى.

وأضاف شيخ الطريقة الرفاعية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك فارق كبير بينهم وبين الشيعة ، ولا يمكن أن يعتنقوا الفكر الشيعى على الإطلاق، لأنهم يسلكون طريق الإمام الرافعى والذى لم يكن له علاقة بالفكر الشيعى.

كان الشيخ محمد الشهاوى، شيخ الطريقة البرهامية الشهاوية، قال إن هناك بعض الطرق الصوفية مخترقة من الشيعة، داعيا الحكومة ومؤسساتها للتصدى ومواجهة المد الشيعى.

كوفى يُقرر التصالح مع وكيله خوفا من تغريمه 120 ألف دولار الثلاثاء، 02 فبراير 2016 - 01:15 ص

كتب عمرو جاب الله
قرر البوركينى محمد كوفى مدافع الزمالك، السعى للتصالح مع وكيل أعماله السابق سمير السيد، عقب تراجعه عن تقديم طعن لاتحاد الكرة فى القرار الصادر بإيقافه حالة عدم سداده مبلغ 50 ألف دولار لوكيله بعد مواجهته بالمستندات الرسمية التى أوضحت صحة موقف وكيل أعماله السابق.

تراجع كوفى خوفاً من تصعيد الأمر إلى المحكمة الرياضية الدولية التى كانت ستلزمه بسداد 120 ألف دولار المستحقة لوكيله وفقاً لنسبة تعاقده مع الزمالك حيث حكمت الجبلاية باستخدام الشرط الجزائى الموجود فى عقد الوكالة وهو مبلغ الـ50 ألف دولار.

خالد الغندور يهاجم ألتراس أهلاوى: صغرتوا محمود طاهر.. ومرتضى كان عنده حق الثلاثاء، 02 فبراير 2016 - 01:10 ص

كتب أحمد طارق
شنّ الإعلامى خالد الغندور هجوماً عنيفاً على روابط ألتراس أهلاوى، بعد هتافاتهم المناهضة ضد قيادات الجيش والدولة، مؤكدا أن الألتراس لم يحترم محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء، ولم يقدروا مساندته لهم.

وأضاف الغندور أنه كان من المفترض أن يتم منع الألتراس من دخول ملعب مختار التتش من بداية الأمر، موضحاً أن الألتراس لديه اتجاهات سياسية، مستدلاً على ذلك بالرسائل التى وجهوها اليوم بإهانة الجيش وقياداته، بعد ذكرى ثورة 25 يناير، وبعد مرور 4 سنوات على مذبحة بورسعيد.

وقال الغندور، أثناء تقديم برنامجه "اللعبة الحلوة": "مرتضى منصور دلوقتى بيقول أنا كان عندى حق يا محمود يا طاهر، لما قولتلك حط إيدك فى أيدى وننهى ظاهرة الألتراس من مصر، وأنت قولتلى لأ، لازم نحتويهم، واللى احتوتهم صغروك قدام مؤسسات الدولة.. وأنا عايز اعرف الشباب الصغير ده عايز يوصل لإيه؟!.. ومعظم هؤلاء الشباب مش قريب من ربنا، وبنشوفهم فى الجامعات عمالين يشربوا مخدرات ويظبطوا بنات، ويمشوا غلط.

الزعيم عادل إمام يستمر فى تصوير "مأمون وشركاه" حتى 25 رمضان الإثنين، 01 فبراير 2016 - 08:02 م

كتبت شيماء عبد المنعم
وضع المخرج رامى إمام، خطة زمنية من أجل الانتهاء من تصوير المسلسل الجديد "مأمون وشركاه" للزعيم عادل إمام، للانتهاء منه فى وقت محدد، حيث يصور الزعيم يوميا من 5 إلى 6 ساعات، وهذا ما يؤدى إلى انتهاء المسلسل فى النصف الثانى من شهر رمضان، وتحديدا كما قرر المخرج يوم 25 رمضان.

والمسلسل تدور أحداثه حول "مأمون"، الرجل البخيل للغاية، والذى لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شىء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، لتتصاعد الأحداث فى إطار كوميدى اجتماعى ساخر.

ويشارك فى بطولته كل من خالد سليم ومصطفى فهمى ولبلبة وكمال أبو رية وخالد سرحان وأحمد فؤاد سليم وتامر هجرس وريم مصطفى، ومن تأليف يوسف معاطى وإنتاج تامر مرسى وإخراج رامى إمام.

غادة عبد الرازق فى مواجهة منة شلبى بدور العرض السينمائية الإثنين، 01 فبراير 2016 - 11:30 م

كتبت أسماء مأمون
من جديد تعود النجمات لصدارة المشهد السينمائى، حيث يشهد شهر فبراير تنافسًا حادًا بين النجمتين غادة عبد الرازق ومنة شلبى، إذ يعرض للفنانة منة شلبى فيلم "نوارة" الذى نالت عنه مؤخرًا جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبى السينمائى الدولى كما يعرض العمل حاليًا ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية.

أما الفنانة غادة عبد الرازق فيعرض لها فيلم "اللى اختشوا ماتوا" والذى انتهت من تصويره مؤخرًا وتدور أحداثه حول "ليلى" وهى ممرضة شاطرة وجميلة تتزوج من دكتور حديث التخرج، وتظل تدعمه وتسانده إلى أن يصبح لديهما مستشفى ويصبحان غنيين، وتتطور الأحداث ليتم اتهامها ظلمًا فى قضية مخدرات، وتدخل السجن لعدة سنوات، وبعد أن تخرج تبدأ فى البحث عن زوجها وابنتها، وتكتشف بعد ذلك أن من تسبب فى دخولها السجن فى المقام الأول كان زوجها، وذلك بسبب حبه لدكتورة ثانية، ثم يقوم الزوج بتدبير قضية دعارة لها، وذلك بمساعدة إحدى زميلاتها فى السكن ولكنها تنجح فى النهاية بجعله يعترف بجرائمه وتدخله السجن.

المخرج أحمد خالد يؤجل تصوير "الميزان" للأسبوع المقبل بسبب الطقس الثلاثاء، 02 فبراير 2016 - 12:12 ص

كتب هانى عزب
أجل المخرج أحمد خالد، تصوير مشاهد مسلسل "الميزان"، إلى الأسبوع المقبل بسبب سوء الطقس، ومن المقرر أن يبدأ المشاهد الأولى النجوم أحمد فهمى وصبرى فواز وأميرة العايدى فى إحدى الفيلات بمنطقة 6 أكتوبر.

مسلسل "الميزان" من بطولة روبى وباسل خياط ومحمد فراج وأحمد فهمى وناهد السباعى وبيومى فؤاد، وصبرى فواز، وسناء شافع، ومحمد على رزق، ومحمد نشأت، وسميرة مقرون، وأميرة العايدى ومن تأليف بهاء دويدار، وإنتاج طارق الجناينى، وإخراج أحمد خالد موسى.

يشار إلى أن آخر أعمال المخرج أحمد خالد كان مسلسل "بعد البداية" بطولة طارق لطفى ودره وفاروق الفيشاوى، وتم عرضه فى شهر رمضان الماضى.

وزير الصناعة الروسى: أستعد للقاء الرئيس السيسى ونسعى لنمو العلاقات مع مصر الثلاثاء، 02 فبراير 2016 - 12:04 ص

كتب مؤمن مختار
أكد وزير التجارة والصناعة الروسى، دينيس مانتوروف، أنه يتوقع وجود نقاط جديدة لنمو العلاقات المصرية الروسية، مشيراً إلى أنه جاء إلى مصر فى زيارة ليومين يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى وأعضاء مجلس الوزراء، فضلا عن عقد اجتماع للجنة الحكومية الدولية "الروسية - المصرية".

وأضاف مانتوروف وفقا لوكالة "نوفستى" الروسية أن الخبراء الروس والمصريين اجتمعوا، فضلاً عن اجتماع اليوم للجنة الحكومية الثنائية، التى سوف تساعد على تحديد نقطة النمو الجديدة فى التجارة الروسية المصرية والتعاون الاقتصادى والصناعى والاستثمارى.

وأشار مانتوروف إلى أنه واثق أيضا أن تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية على نطاق واسع فى مصر، وبناء محطة للطاقة النووية وإنشاء منطقة صناعية روسية وآليات التمويل الفعالة سوف تزيد من معدل نمو المبيعات الروسية، وتسهيل دخولها السوق المصرية، وسوف تكون مصر واحدة من قادة التكنولوجيا.

مرتضى منصور: الجيش سيرفض استضافة مباريات الأهلى بعد تطاول الألتراس الثلاثاء، 02 فبراير 2016 - 12:40 ص

كتب أحمد طارق
قال مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، إن الجيش لن يوافق بعد اليوم، على استضافة مباريات الأهلى، بعد أن تطاولت روابط ألتراس أهلاوى على الجيش المصرى، وأهانت رموزه وقياداته.

وأوضح "مرتضى" خلال تصريحاته لبرنامج "اللعبة الحلوة"، أن الألترس تعمد إهانة الجيش بعد أن تم التصديق من الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على خوض لقاء القمة على استاد الدفاع الجوى، من أجل إلغاء القرار وخوض اللقاء ببرج العرب، مؤكداً أنه سيتم منع الأهلى من خوض مبارياته على أى ملعب تابع للجيش.

وأكد رئيس الزمالك: "مفيش عسكرى فى الجيش ولا قياداته هيقبل أن الأهلى يلعب فى أى ملعب للجيش، سواء الدفاع الجوى أو برج العرب، لأن دى كرامة جيش، ودى شوية عيال مش متربيين، لأن لو فى أب محترم وأم محترمة تقوله ده جيش وطنك يا كلب، وده اللى حامى أمك وأختك، لكن للأسف مفيش".

وزير الصناعة الروسى: أستعد للقاء الرئيس السيسى ونسعى لنمو العلاقات مع مصر الثلاثاء، 02 فبراير 2016 - 12:04 ص

كتب مؤمن مختار
أكد وزير التجارة والصناعة الروسى، دينيس مانتوروف، أنه يتوقع وجود نقاط جديدة لنمو العلاقات المصرية الروسية، مشيراً إلى أنه جاء إلى مصر فى زيارة ليومين يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى وأعضاء مجلس الوزراء، فضلا عن عقد اجتماع للجنة الحكومية الدولية "الروسية - المصرية".

وأضاف مانتوروف وفقا لوكالة "نوفستى" الروسية أن الخبراء الروس والمصريين اجتمعوا، فضلاً عن اجتماع اليوم للجنة الحكومية الثنائية، التى سوف تساعد على تحديد نقطة النمو الجديدة فى التجارة الروسية المصرية والتعاون الاقتصادى والصناعى والاستثمارى.

وأشار مانتوروف إلى أنه واثق أيضا أن تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية على نطاق واسع فى مصر، وبناء محطة للطاقة النووية وإنشاء منطقة صناعية روسية وآليات التمويل الفعالة سوف تزيد من معدل نمو المبيعات الروسية، وتسهيل دخولها السوق المصرية، وسوف تكون مصر واحدة من قادة التكنولوجيا.

الكنيست يوافق على تولى نتنياهو 5 حقائب وزارية بالإضافة لمنصب رئيس الحكومة الإثنين، 01 فبراير 2016 - 09:23 م

كتب هاشم الفخرانى
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الكنيست الإسرائيلى وافق على تعيين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى عدة مناصب وزارية وتشمل الاقتصاد والصناعة والخارجية والاتصالات والتعاون الإقليمى.

وأوضحت الصحيفة أن 50 نائبا بالكنيست وافقوا على هذه الحقائب الوزارية التى سيشغلها نتنياهو مقابل 46 عارضوا ذلك، ومن جانبها قال عضو الكنيست داف حنين، إنه لمن الوقاحة أن يكون لدى الحكومة من يطلب استمرار فترة ولايتها فى الوقت الذى يطلب فيه وزير للمساءلة فى البرلمان ولكنه يرفض ذلك.

ومن جانبها قالت النائبة "ميراف ميخائلى" من المعسكر الصهيونى: إن رغبة نتنياهو فى شغل عدة مناصب وزارية بالإضافة إلى منصب رئيس الوزراء ينبع من مصلحته الشخصية فقط وليس من أجل خدمة إسرائيل.

رونالدو يتحدى رئيس ريال مدريد ويسافر لزيارة صديقه المغربى الإثنين، 01 فبراير 2016 - 09:37 م

كتب هشام البلك
رفع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، أيقونة ريال مدريد الإسبانى، راية التحدى فى وجه فلورنتينو بيريز، رئيس النادى، وسافر مُجدداً إلى المغرب ليزور صديقه الملاكم بدر هارى، بعد أسبوع واحد من تحذيرات بيريز له بعدم تكرار ذلك.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية المعروفة بانتمائها لبرشلونة الغريم اللدود للريال، أن رونالدو استقل طائرته الخاصة صباح اليوم وتوجه صوب المغرب ليزور هارى، وعاد فى نفس اليوم، بعد مشاركته فى مباراة الأمس أمام إسبانيول بالليجا، التى تألق خلالها وسجل 3 أهداف هاتريك، مستغلاً الراحة التى منحها زيدان للاعبين بعد اللقاء.

وكان رونالدو تلقى تحذيراً شديد اللهجة من فلورنتينو بيريز الأسبوع الماضى، بعدم السفر للمغرب مجدداً وإلا سيكون جزاؤه الرحيل عن النادى، كما أن زيدان طالبه بوضع حد لهذه الزيارات، خاصة بعدما انتشرت أنباء كثيرة حول وجود علاقة شاذة بين رونالدو وصديقه المغربى.

مصادر روسية تتهم جماعة إرهابية تركية بالتورط فى إسقاط طائرتها بسيناء الإثنين، 01 فبراير 2016 - 10:28 ص

(أ ش أ)
كشفت مصادر أمنية روسية أن جماعة "الذئاب الرمادية القومية" التركية يمكن أن تكون ضالعة فى حادث تحطم الطائرة الروسية "إيه -321" من طراز إير باص بوسط سيناء.

وأوردت صحيفة كوميرسانت الروسية، اليوم الاثنين، نقلا عن دائرة الأمن الفيدرالى الروسى، أن منظمة قومية تركية متطرفة "تسمى بالذئاب الرمادية" والمرتبطة بتنظيم داعش الإرهابى يمكن أن تكون قد شاركت فى إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224 راكبا فى 31 أكتوبر الماضى.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن صحيفة كوميرسانت الروسية أن إدارة الأمن الفيدرالى الروسى تعتقد أن منظمة قومية تركية متطرفة مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابى، والذى يعمل فى العديد من الدول العربية، ومن بينها مصر، قد تكون وراء انفجار الطائرة الروسية.

ووفقا للصحيفة، فإن الذئاب الرمادية، والتى ظهرت فى تركيا أواخر الستينيات من القرن الماضى، شاركت فى العمليات القتالية فى جمهورية الشيشان جنوب روسيا وفى تنظيم نقل الأسلحة إلى المنطقة.

يشار إلى أن طائرة الروسية من طراز إيرباص تحطمت فى 31 أكتوبر 2015، وهى فى طريقها من - منتجع شرم الشيخ فى مصر إلى سان بطرسبرج بروسيا .

بالصور.. بوسى وسلوى خطاب ومى نور الشريف فى جولة بالأقصر الإثنين، 01 فبراير 2016 - 11:04 ص

كتب عمرو صحصاح
حرص رجل الأعمال الأقصرى محمود إدريس على القيام بجولة ترفيهية لنجوم وضيوف مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، والذى انطلقت فعالياته يوم 30 يناير الماضى وتستمر حتى 5 فبراير الجارى، حيث اصطحب الفنانات بوسى وسلوى خطاب ومى نور الشريف والإعلامية بوسى شلبى، إلى معبدى الأقصر والكرنك، لمشاهدة آثار المدينة الأكثر احتواءا على الآثار فى العالم، فضلا عن عمل جولة بنيل الأقصر.

يذكر أن النجمة بوسى من مكرمات هذه الدورة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، كما تتولى الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز رئاسة شرف هذه الدورة للمهرجان، الذى تترأسه الناقدة ماجدة موريس.

أحمد حلمى يعود لشريف عرفة فى فيلم جديد.. و"هنيدى" يستعد لـ"خالد" الإثنين، 01 فبراير 2016 - 08:09 ص

كتبت أسماء مأمون
حالة من الحراك السينمائى تشهدها مواقع التصوير خلال الأيام المقبلة، حيث يستعد أكثر من نجم لتصوير عمل سينمائى جديد، إضافة إلى النجم أحمد السقا الذى يصور فيلمه «من 30 سنة» حاليا مع منى زكى.

وعلمت «اليوم السابع» أن النجم محمد هنيدى يحضر حاليا لبطولة فيلم جديد يحمل اسم «خالد» من تأليف عمر طاهر، ولم تستقر الجهة المنتجة على مخرج للعمل إلى الآن.

ويعكف النجم حاليا على التحضير لدوره كما يعقد جلسات عمل مع المؤلف عمر طاهر للوقوف على تفاصيل السيناريو، خصوصا أن هناك حالة من التناغم تجمع بين «هنيدى» و«عمر طاهر» وكلاهما يرتاح فى العمل مع الآخر.

ويحضر حاليا النجم «أحمد حلمى» لمشروع سينمائى جديد مع المخرج «شريف عرفة»، الذى يعود له «حلمى» بعد غياب أكثر من 3 أعوام، منذ تقديم فيلمهما الأخير «إكس لارج».

عودة حلمى لشريف عرفة تأتى بعد تقديمه تجارب غير موفقة قدمها حلمى مع المخرج عمرو سلامة بفيلم «صنع فى مصر»، والمخرج محمد بكير فى فيلم «على جثتى»، ومن المقرر بدء تصوير الفيلم الجديد خلال الأيام المقبلة، إذ يتم حاليا ترشيح الأبطال والتحضير للعمل.

وقرر «هنيدى» و«حلمى» طرح أفلامهما فى موسم عيد الفطر المقبل، وينافسهما فى الموسم على شباك التذاكر النجم «أحمد السقا» والنجمة «منى زكى» بفيلمهما «من 30 سنة» للمخرج عمرو عرفة، الذى تدور أحداثه حول الميراث وأطماع النفس البشرية.

ويقدم أحمد السقا دور شخص يقتل 9 من أقاربه دفعه واحدة حتى يستولى على الميراث بمفرده ويساعده فى كل عمليات القتل الفنان «شريف منير»، وبالفعل ينفذان الجرائم بحرفية شديدة، بحيث لا تعثر الشرطة على أى دليل ويخرجان بسلاسة من كل استجوابات الشرطة ولا تستطيع القبض عليهما حتى يقوم «السقا» بقتل «شريف منير».

وبعد أن يتخلص منهم جميعا ويستولى على الميراث بمفرده يتزوج من حبيبته الفقيرة التى تجسد دورها منى زكى، لكنها تقوم بإبلاغ الشرطة عنه وعن جرائمه الـ9 حيث يتضح أنها أحد الورثة الشرعيين، وأنها من خططت لكل عمليات القتل وتستولى على ميراثه الكبير وتسكن هى وعائلتها الفقيرة فى قصره الفخم. الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، ويشارك فى بطولته شريف منير وميرفت أمين وصلاح عبد الله وأحمد فهمى وأحمد فؤاد سليم ورجاء الجداوى وسليمان عيد ومحمود البزاوى وجميلة عوض، وأوشك المخرج عمرو عرفة على الانتهاء من تصوير أحداث العمل فى مناطق متفرقة بين مدينة الإنتاج الإعلامى واستوديو الأهرام والمقطم وشوارع وسط البلد، ومن المقرر أن يبدأ فى أعمال المونتاج والمكساج الخاصة بالعمل فور الانتهاء من تصويره ليكون جاهزا للعرض.

سامح حسين يتحدى برودة الجو ويجرى بروفات "على بابا" حتى منتصف الليل الإثنين، 01 فبراير 2016 - 10:01 ص

كتبت أسماء مأمون
يكثف الفنان سامح حسين بروفات مسرحيات "على بابا" للأطفال، تمهيدا لافتتاحها الخميس المقبل، حيث يواصل البروفات يوميا حتى منتصف الليل على مسرح مصر.

ويشارك سامح حسين فى بطولة المسرحيات عدد كبير من الأطفال وخريجى المعاهد الفنية، وهى من تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وصمم لها الاستعراضات ضياء محمد وموسيقى محمود طلعت وديكور محمود سامى وملابس هالة زهوى وإشراف فنى للفنان أشرف عبد الباقى.

ويشار إلى أن مسرحيات "على بابا" هى جزء من عروض "مسرح مصر" التى قدمها أشرف عبد الباقى خلال الفترة الماضية، وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا، كما أخرجت مجموعة من المواهب الشابة إلى الساحة الفنية.

"دعم مصر": من الضرورى أن يكون برنامج الحكومة واقعى وطموح الإثنين، 01 فبراير 2016 - 11:14 ص

كتب سمر سلامة
أكد النائب البرلمانى، طارق الخولى، عضو ائتلاف دعم مصر، أن أعضاء الائتلاف ناقشوا مسألة تجديد الثقة فى حكومة الدكتور شريف إسماعيل من عدمها، مشيرا إلى أن المناقشات أسفرت عن تأكيدات على ضرورة دراسة بيان الحكومة وبرنامجها للسنوات القادمة.

وقال "الخولى" لـ "اليوم السابع"، إن الائتلاف يرى ضرورة أن يكون برنامج الحكومة واقعيا وطموح بما يتيح تطبيقه، لافتا إلى أن الائتلاف أقر مبدأ الأغلبية بداخله عند اتخاذ القرارات التى تمثله، مؤكدًا أن الموقف من الحكومة سيكون محل مناقشات.

وأضاف النائب البرلمانى أن الائتلاف تقدم بمقترحاته بشأن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، مشددًا على أن الائتلاف سينحاز لما فيه الصالح العام.

ارتفاع وفيات حريق مستشفى الشروق بالإسكندرية إلى 4 وإصابة 27 آخرين الإثنين، 01 فبراير 2016 - 09:15 ص

الاسكندرية – جاكلين منير
ارتفع عدد الوفيات فى الحريق الذى نشب بقسم الآشعة بمستشفى الشروق للولادة الخاص بالإسكندرية، والكائن بشارع مصطفى فهمى بمنطقة جليم شرق المحافظة إلى 4 وفيات، و27 مصابا.

وقال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الحريق أسفر عن وفاة 4 أشخاص و إصابة 27 بإصابات متفرقة بينهم 4 حالات اختناق، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الأميرى الجامعى ومستشفى سموحة الجامعى.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن قوات الحماية المدنية دفعت بـ 10 سيارات إطفاء و20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث وهو المستشفى المكون من 7 طوابق وتم فصل الكهرباء عنها لحين الانتهاء من أعمال الأطفاء.

مفاجأة.. "فيس بوك" تدفع 4% فقط من أرباحها للضرائب الإثنين، 01 فبراير 2016 - 11:03 ص

كتبت زينب عبد المنعم
بعد إعلان شركة فيس بوك عن أرباحها لهذا العام، اتجهت أنظار الخبراء إلى الضرائب التى ستدفعها الشركة العملاقة، بعد أن دفعت عام 2014 فى بريطانيا ضرائب قدرت بنحو 4327 جنيها إسترلينيا فقط، رغم وصول أرباحها إلى 700 مليون إسترلينى، حيث وجهت إليها وقتها الكثير من الاتهامات بالتهرب الضريبى.

ضرائب فيس بوك
ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية ثار العالم أيضا بعد دفع فيس بوك 86 مليون إسترلينى لجميع السلطات الضريبية خارج الولايات المتحدة على الرغم من وصول أرباحها إلى نحو 2.4 مليار إسترلينى، وتشير الأرقام أن شركة فيس بوك لا تدفع سوى 4 فى المائة فقط فى جميع أنحاء العالم.

وقالت صحيفة صنداى تايمز اليوم إن فيس بوك تقاوم التحقيقات التى تحاول هيئة الإيرادات والجمارك HRMC إجراءها بشأن الضرائب التى دفعتها فى بريطانيا بين عامى 2010 و2014، خاصة بعد أن خفضت فيس بوك ضرائبها فى المملكة المتحدة عن طريق دفع الموظفين بالأسهم وتوجيه المدفوعات فى الخارج إلى جزر كايمان.

تأتى هذه الأنباء بعد الكشف عن فضيحة اتفاق HMRC مع جوجل وموافقة عملاق البحث على دفع 130 مليون إسترلينى للفترة 2005-2014 دون دفع غرامات وتطبيق أى عقوبات، من مما سيزيد من حدة الأزمة المتعلقة بالضرائب التى تدفعها الشركات متعددة الجنسيات.